1877 - قصة قلوب متصدعة !! سوالف طريق

  • 2 months ago
1877 - قصة قلوب متصدعة !! سوالف طريق

-----------------------
نحن دائماً نتطلع لدعمكم وتشجيعكم، إنضموا لمجتمع 'سوالف طريق' لتكونوا جزءًا من رحلتنا المثيرة في استكشاف القصص الواقعية حول الجريمة وعمليات التحقيق والتحريات.
https://ko-fi.com/sawaliftariq
Transcript
00:00السلام عليكم
00:04اليوم القصة عجيبة بصراحة
00:06لكن
00:08اتعور القلب
00:10القصة حصلت
00:12في الثمانينات
00:14في اليمن
00:16ايام ما كانت
00:18الدولة الاشتراكية
00:20وانتم معارفين الدولة الاشتراكية
00:22موجودة في
00:24اليمن من
00:26بداية او نهاية
00:28الى بداية
00:30عام 1990
00:34وتحديدا القصة كانت
00:36في مدينة اسمها الحوطة
00:38شمال
00:40عدن
00:42مدينة الحوطة
00:44هذه مدينة صغيرة
00:46معروف عنها
00:48بان اهلها ناس طيبين
00:50ومسالمين جدا
00:52ارض
00:54جميلة جدا فيها سلسلة
00:56من
00:58البساتين
01:00والحقول
01:02والحزام اخضر
01:04كبير جدا واجواء
01:06يعني رهيبة
01:08لذلك
01:10تعتبر مدينة الحوطة
01:12امنية للعيش
01:14خصوصا في ذاك الوقت
01:16ايام ما كان الوضع الاقتصادي صعب
01:20في احد الاحياء
01:22الفقيرة
01:24في مدينة الحوطة
01:26تعيش عائلة
01:28مكونة
01:30من اب
01:32وام وعندهم ثلاثة
01:34من الابناء
01:36بطل القصة الابن الكبير
01:38اللي هو اسمه صالح
01:40صالح واصغر منه
01:42احمد واللي
01:44اصغر منه سعيد
01:46هذا صالح
01:48صحيح انه
01:50ما استطاع انه يكمل
01:52علمه
01:54الا انه الولد
01:56عنده
01:58عنده روح
02:00للطموح
02:02والنجاح
02:04والعمل ومشتهد جدا
02:06وفكر دائما شلون
02:08يستطيع انه
02:10ينتشر
02:12اسرة الفقيرة
02:14الى وضع
02:16مادي افضل
02:18فكان يحاول انه
02:20يعمل بشتى الطرق
02:22واي مهنة يصادفها
02:24يشتغل فيها
02:26ما كان يتكاسل ابدا
02:28ولانه الكبير
02:30فالاب يعني عجز معاه
02:32عجز انه
02:34يرشد ولديه على موضوع الدراسة
02:36وانه يحرص عليه
02:38وشاف الولد
02:40متوجه للعمل اكثر
02:42فقال روحي ياولدي الله يوفكك
02:44لكن حرص على اللي اصغر منه
02:46احمد وسعيد انهم
02:48يرشدون دراستهم
02:50اما صالح خلاه فعلا
02:52وصار يشجعه للعمل
02:54صالح
02:56ولد
02:58فوق مكان
03:00مشتهد عنده نشاط
03:02مفرط يشتغل
03:04الليل والنهار
03:06وماشاء الله
03:08في كل عمل
03:10يحط ايده فيه
03:12يبدأ فعلا يحقق
03:14بعض الارباح
03:16ويطلع الاموال
03:18ويصرف على اسرته
03:20وابوه كان مبسوط
03:22وابوه مسكين لا مهنة ولا عنده ملك
03:24ولا عنده ارض يزرع فيها
03:26فكان معتمد
03:28اعتماد كل على ولده
03:30صالح
03:32هذا صالح
03:34ماشاء الله
03:36بدأ يعمل
03:38في بيع وشراء
03:40المحاصيل
03:42كوّل رأس مال
03:44بسيط
03:46وصار يشتغل لانه من كثر ما يتواجد في السوق
03:48احصلت له فرص
03:50وهذا دائما اي انسان
03:52فقير محتاج
03:54يبحث عن عمل
03:56ما يصير يجلس في البيت
03:58وينتظر
04:00احد
04:02وهو اللي وصله للمكان
04:04اللي مثلا يعمل فيها
04:06او اللي يحصل منه مصدر رزقه
04:08لازم يسأل
04:10لازم تتواجد في المكان الناس تعمل فيه
04:12لان الفرص دائما
04:14تتواجد فيها
04:16الاماكن هذه
04:18اماكن السوق والعمل والروحات
04:20لابد انك تحصل
04:22على فرصتك
04:24وهذا اللي كان يسويه
04:26صالح يتواجد في السوق
04:28اليوم ما حصل شغل
04:30اللي بعده واللي بعده
04:32الى ان بدأ يكتسب خبرة
04:34وبدأ يشتغل يبيع ويشتري فيه معصولات
04:36وكذا ياخذها من المزارعين
04:38ويبيعها في السوق
04:40وصار يشوف السوق شنو يحتاج
04:42ويروح بنفسه للمزارع ويشتري
04:44منها البذور من الحبوب
04:46ومن غيرها يعني
04:48ويبدأ يعني يبيع ويشتري
04:50وصار يعمل
04:52في تخزين
04:54المواد
04:56من الشوالات والاكياس
04:58وكذا يخبيهم في البيت
05:00وينزلها للسوق
05:02على حسب حاجتها
05:04لذلك بدأت تمشي معاه الأمور
05:06وصار اهل
05:08المسؤول
05:10الاول
05:12على والده
05:14والدته واخوانه
05:16اللي اصغر منه
05:18ما شاء الله تحسنت امورهم
05:20المالية بعد ما كبر في العمور
05:22واصبح عمره في منتصف
05:24العشرينات
05:26صلح بيتهم
05:28ضبط امورهم
05:30صار يعني يجمع لوالده علشان يشتري
05:32لسيارة للنقل
05:34والكل
05:36كان مبسوط
05:38من اللي قاعد يسوي صالح
05:40ولد يشرف
05:42ويرفع الرأس
05:44المهم
05:46امه شافتها خلاص
05:48يعني الولد
05:50من كان
05:52عمره اربعة عشر
05:54ويقدح ويشتغل ويجمع
05:56وماشاء الله
05:58الان اوصلوا الى
06:00مرحلة ممتازة
06:02من المعيشة وبيتهم
06:04ممتاز
06:06باستطاعت انه يتزوج
06:08قالت لا ياولدي
06:10علشان لا يروح فيك العمر
06:12وحياتك
06:14تفنيها فقط
06:16في العمل انت محتاج انك
06:18تتزوج محتاج انك
06:20تستقر نفسيا وعاطفيا
06:22وزوجتك كذلك تهتم
06:24فيك وانا امرأة
06:26اكبرت في العمر خلاص ما اقدر
06:28يعني لا اشتغل
06:30لا انت ولا الاخوانك ولا حتى ابوك
06:32كذلك ابي وحدة تساعدني في البيت
06:34قال لها
06:36ابشر يا امه
06:38خلاص اتزوج
06:40ما عندي مانع لكن ترى انا امه
06:42يعني مشغول
06:44دائما والله مو بالي
06:46اي بنت ولا افكر في
06:48بنت ولا اعرف بنت ولا
06:50حاط في بالي احد
06:52قالت لا لا لا
06:54بنت الجيران
06:56عندهم
06:58هذه البنت اللي هي وفاء
07:00شي جمال
07:02وخلق
07:04وحسن
07:06وشي يعني ولا اروح
07:08والله اتمناها
07:10انها تكون
07:12زوجتك يا ولدي
07:14قال يما انتي
07:16احنا اكيد بتحرسين على
07:18الاختيار الافضل
07:20خلاص انا ما عندي مانع
07:22شوف البنت اخاف تكون
07:24مخطوبة
07:26قالت لا لا لا انا مشيكة
07:28ومضبطت لك الامور
07:30انت موافق قال ينعم موافق
07:32وتروح امه تركض
07:34للجيران وتبلغ
07:36جارتها
07:38قالت لا نبي بنتك وفاء
07:40لولدي صالح
07:42ام البنت
07:44اصلا ما صدقت على الله
07:46قالت صالح والله
07:48النعم
07:50ليش لا وين بلق
07:52افضل صالح سمعتها
07:54في المدينة كلها
07:56وانا مباركم بالحي اللي يعرفونه
07:58وانه ولد مشتهد وخلوق
08:00وابدا ما لها مشاكل
08:02ولا
08:04صوت ولا مشاجرات
08:06ويعرفون انه هو
08:08اللي شاي البيت
08:10يعني رجل بمعنى الكلمة
08:12قالت انا ما عندي مانع وكلم
08:14البنت كلمت البنت قالت البنت
08:16انا ما عندي مانع
08:18وسامع فيه
08:20وصالح كذلك
08:22الشاب يعني على قدر
08:24الوسامة والاخلاق
08:26وماشاء الله وضع الماتي
08:28ممتاز جدا
08:30قالت الموافقة
08:32وبالفعل
08:34يتزوج صالح
08:36وفى
08:38وكانت الحياة هادئة
08:40ورائعة ومستقرة
08:42لكن
08:44الوضع الطبيعي اللي دائما
08:46نسمع فيه
08:48ان كل الامهات
08:50وخصوصا
08:52اللي بالارياف
08:54والقرى عندهم شغلة
08:56مهمة جدا
08:58بالنسبة لهم انهم يشوفون احفادهم
09:00وخصوصا
09:02اذا تزوج ولدهم
09:04يصيرون يراقبونه
09:06اول شهر ثاني شهر
09:08ثالث شهر
09:10ها ستة شهر ها
09:12يبدون يزعلون
09:14لذلك ام صالح
09:16بعد مرور
09:18ستة شهر
09:20وشافت ان
09:22وفاة يعني ما حملت
09:24ما في خبر
09:26هي ما تبيت تكلم ولا تسأل
09:28لكن شافت ان الموضوع شوي
09:30طول
09:32بدت تسأل ولدها
09:34قالت يا ولدي
09:36في شي صاير كذا
09:38قال ليش امه
09:40قالت يعني
09:42زوجتك ما حملت للحين
09:44وترى الحريم
09:46يعني من ثاني شهر ثلاث شهر
09:48وانت حين عديته
09:50ستة شهر يا ولدي في شي
09:52قال لا والله يا امه ما في شي
09:54والوضع طبيعي
09:56وهذا شي قدرة رب العالمين
09:58قالت انا عارفه بس
10:00ترى لما تأخر المرض
10:02ممكن مرات تحتاج الى علاج
10:04مرات تحتاج
10:06الى ان احد يعلمها
10:08ففهمني
10:10قولي اذا عندكم شي حاصل
10:12قال لا والله ابد يا امه
10:14صالح
10:16صالح
10:18كلمات والدتا صارت ترنب اذنه
10:22صحيح فعلا
10:24ليش ما انتبهت
10:26حين صلينا ستة شهر
10:28سكت
10:30بعد شهر سأل وفا
10:32ها حبيبتي
10:34ان شاء الله
10:36في حمل خلينا نفحص
10:38يمكن تكونين حاملة وانت ما تدرين
10:40قالت لا يلا اوكي
10:42راحوا المستشفى
10:44فسووا اجراءات الفحص
10:46تعرفون معاناة على ما يطلعون من القرى
10:48او يروحون للمدينة
10:50او يفحصون وخصوصا في ذاك الوقت
10:52يبي تأكدون في حمل ولا لا
10:54لا ما في حمل
10:56قالت لا ان شاء الله
10:58وليش مستعجل انت
11:00قال لا ما نمستعجل
11:02بس
11:04يعني الناس تسأل
11:06وترى شي طبيعي يعني
11:08واحد يتزوج يعني
11:10الاشهر الاولى
11:12اول زوجتا حامل
11:14ما يطولون سنة سنة ونص
11:16ولا ولادة
11:18معروفة هذي
11:20قالت لا ان شاء الله قريب وكذا
11:22مر الشهر السابع
11:24وثامن
11:26مرت سنة
11:28صار يسأل وفا
11:30قالها يا وفا
11:32ترى امي
11:34صارت تاكلني بنظراتها
11:36والله العظيم
11:38على موضوع الحمل
11:40يا بنت الحلال في شي
11:42كلميني طيب انت تعالي جاين
11:44قالت لا ما في شي وانت ليش دائما
11:46تحرص على هالموضوع وانت شنو
11:48تقصده قال خليني اروح
11:50نفحص
11:52قالت لا يلا ما عندي مانع ويروحون
11:54يفحصون
11:56ويجيهم الخبر الحزين
11:58اللي دائما
12:00نسمع فيه بالقصص
12:02اللي تمر علينا
12:04لما يبلغون
12:06الزوج ان زوجتك والله
12:08فيها ضعف
12:10و
12:12موضوع الحمل
12:14صعب جدا
12:16وتحتاج
12:18الى سنوات من العلاج
12:20وخصوصا في ذاك الوقت
12:22العلاج ما كان متطور
12:24مثل الان
12:26رجع صالح
12:28من المستشفى وهو حزين
12:30ومضايق
12:32لكن ما كان يفكر
12:34ابدا
12:36انه يعني يختلق مشكلة
12:38ولا انه يغير زوجته
12:40ولا لا لا لا ابدا
12:42وهو يحب وفاء ووفاء اصلا في قمة
12:44من الادب والاخلاق
12:46واهتمامها بزوجها
12:48لكن هذا الامر يعني مو بيده
12:50ولا بيدها اصلا
12:52لذلك خلاص يعني يأس
12:54وحاول انه
12:56يعني يتناسى هالموضوع
12:58ويتحمل نظرات اهله
13:00وغالدته والناس
13:02واصدقاءه الكل
13:04يبدأ يراقب العريس الجديد
13:06متى يقول لهم خبر
13:08ان والله زوجتي
13:10على وشك ولاده
13:12والله رزقني مولود
13:14قال اتحمل وخلاص المهم
13:16راحت السالفة
13:18وصارت وفاءته
13:20اهتم بشكل كبير
13:22جدا بصالحه
13:24خصوصا
13:26بعد اكتشاف
13:28مشكلتها في موضوع الانجاب
13:30خلوني من موضوع وفاء
13:34الان
13:36صالح عند اخوانه
13:38اللي اصغر منه
13:40فصار يهتم
13:42بتجارته اكثر
13:44وصار
13:46يعني خصوصا
13:48من عرف انه زوجته
13:50يعني ما تحمل
13:52صار يعطي الشغل
13:54كل وقته
13:56وازدهر
13:58ازدهر
14:00الاعمال عنده
14:02بشكل اكبر
14:04وارباحه صارت
14:06تدر عليه
14:08وتوجه
14:10بدعم اخوانه اللي اصغر منه
14:12وخصوصا
14:14بعد ما توفى والده
14:16صار يهتم
14:18باخوانه احمد وسيد
14:20حرص على انهم
14:22يدرسون بعد ما
14:24خلصوا كل واحد خذ شهادة الثانوية
14:26قاموا فتح لهم
14:28كل واحد مشروع
14:30اللي قال انا ابي افتح بقالة
14:32سوبر ماركت صغير
14:34يعني بقالة قال حاضر
14:36وصرف عليه شرالة المحل
14:38وحط له البضاعة
14:40وماشاء الله مشت معاه الامور
14:42الثاني قال
14:44والله انا ابي اشتغل
14:46في نقل
14:48احتاج الى سيارة
14:50سيارة نقل
14:52وليهم كوي اشتري له فعلا سيارة
14:54وصار يشتغل فيها
14:56واخوانه ماشاء الله يعني امورهم طيبة
14:58وبعدين
15:00نمت حسنت امورهم كل واحد قرر
15:02انه يتزوج
15:04ووالدتهم راحت شافت
15:06لهم بنات حلال
15:08ويقوم صالح ويحلف
15:10قال كل تكاليف
15:12زفافكم عليانا
15:14المهر
15:16والاثاث اشتبهن بعد
15:18او يصرف على
15:20زواج اخوانه احمد
15:22وسعيد
15:24ويحط لهم كل واحد شقة
15:26ويفرشها
15:28ومهر وتزوج وعاشه
15:30احلى حيات
15:32ماشاء الله بعد سنة سنتين
15:34هذا
15:36جاب بنت الثاني جال
15:38لها ولد بعدها
15:40بسنة هذا ولد هذا ولد
15:42اللي وراها هذا بنتين هذا
15:44ولدين وماشاء الله
15:46قاموا الفرخون احمد
15:48وسعيد
15:50وصالح
15:52يتحسر
15:54وقلبه يتقطع
15:56لما يشوفوا اخوانه
15:58اللي اصغر منه
16:00تزوجه
16:02وكل واحد صار عنده ثلاث اربع
16:04اولاد
16:06وبدوا يدخلون الولاد المدارس
16:08وكان يصرف عليهم
16:10وهم ماشاء الله
16:12من فتح لهم الاعمال التجارية
16:14وكل واحد يعني شك طريقة
16:16بروحه خلاص انتهى الموضوع
16:18لكن بدا يشعر
16:20بالنقص
16:22ان انا اكرف
16:24واتعب هالدنيا
16:26زي من
16:28اللي باستفيد من بعدي
16:30ما عندي ولد
16:32ما عندي كذا
16:34شلحال
16:36وفا
16:38صارت تتحس فيه
16:42ويوم الايام
16:44امسكت علشان
16:46صارت
16:50لا تعتقد ان انا
16:52ماني فاهمتك
16:54انا حاسة فيك
16:56وحاسة ان انت تحزن
16:58لما تشوف اولاد اخوك
17:00صحيح انك فرحان حق اخوانك
17:02لكن انت يعني
17:04تتمنى ان هالاولاد يكونون اولادك
17:06تتمنى ان تكون حالك حالهم
17:08وقال
17:10لا والله يا وفا
17:12اذا تعتقدين
17:14ان هالشي هذا راح
17:16يغير نظرتي تجاهك
17:18هذا الشي انسي
17:20انا ما راح افكر لا بالزواج
17:22ولا اني انفصل عنك
17:24ولا اي شي
17:26من اللي في بالك
17:28انا اتمنى ان الله يرزقني انا وانتي
17:30يرزقنا بالعيال
17:32وبعدين على فكرة
17:34يا وفا احنا رحنا كثير من المستشفيات
17:36هم ما قالوا ان انت عقيم
17:38هم قالوا ان
17:40في ضعف وتحتاجين للعلاجات
17:42وهذا امر
17:44متوقف على
17:46قدرة رب العالمين
17:48هذا شي نصيب انا اعتقد ان
17:50اللي قاعد يحصل معانا هذا
17:52ما هو
17:54بارادة اي شخص
17:56ولا احد ممكن يساعد
17:58الا ان يكتب رب العالمين
18:00لكن انتي عارفة
18:02انا تعرض لضغوطات كثيرة
18:04من والدتي
18:06ومن اصدقائي وكل شخص
18:08يعرفين
18:10ان يكون عندها احفاد
18:12من ولدها الكبير
18:14اللي تعتبر كل شي في حياتها
18:16وانا ما قصرت مع اخواني
18:18وماشاء الله كل واحد الان اصبحت عنده عائلة
18:20كبيرة وانا راسي براسك
18:22وماشاء الله عندنا هالبيت
18:24طبعا صالح شراء لبيت
18:26وعنده مزرع
18:28وعنده خير من رب العالمين
18:30واخوانا كل واحد عنده
18:32شغله الخاص
18:34وبيته الخاص وعياله
18:36اكبرت هالعوائل
18:38وصالح المسكين ما عنده بالبيت
18:40الا ام العجوز كبيرة حيل
18:42ووفاء
18:44حتى وفاء
18:46يعني في الفترة الاخيرة
18:48مضايقة جدا
18:50من خالتها
18:52يعني اللي هي ام زوجها
18:54لانها تسألها يا بنتي روحي
18:56يعالج يا بنتي سوي كذا
18:58وكانت خايفة ان اتحرض صالح
19:00انه يتزوج عليها
19:02المهم
19:04وفاء قالت يا صالح
19:06انا ابيك موضوع
19:08قالها شنو تفضلي
19:12قالت اتردني
19:14يعني اذا طلبتك
19:16قال لها انتي كل شي في حياتي
19:18والله لو تطلبين عيوني
19:20اعطيتش ياها قولي امري
19:22قالت ابي اتبنى
19:24ولد
19:26قالها شنو
19:28قالت ابي اتبنى تبني
19:30طبعا الموضوع التبني خصوصا
19:32في اليمن
19:34وفي ذاك الوقت
19:36موضوع
19:38ما حد يتقبله
19:40ابدا وخصوصا
19:42العائلات المحافظة
19:44وانا شون تبنين
19:46شخص
19:48او اللي هو الولد هذا
19:50ما يدرون شنو اصله
19:52شنو فصله
19:54هل هو يعني نطفة
19:56من حلال
19:58يعني كذا هذا تفكيرهم وخصوصا في ذاك الوقت
20:00الموضوع جدا
20:02بالنسبة لهم يعني
20:04صعب
20:06صعب التقبل
20:08يعني مو بس صالح
20:10هو يرفض الفكرة هذه
20:12لا المجتمع وعائلته
20:14ووالدته بالذات
20:16الكل
20:18يرفض موضوع تبني
20:20اولاد الاخرين وخصوص اذا كانوا
20:22مجهولين نسب
20:24ويتعاملون مع هذا الامر
20:26بكثير من مشاعر
20:28الرفض والكراهية
20:30لكن
20:32مشكلته ما يدر
20:34يعني يكسر بخاطر وفاق
20:36يعني
20:38حاله من حاله
20:40انا محتاج ان يكون لها ظنه
20:42وعندها ولد ويملي عليها
20:44البيت وودها يعني تربي
20:46وعندها مشاعر
20:48الامومة الجياشة هذه
20:50وودها يعني تفرغها في
20:52طفل ترعاه
20:54وتهتم فيه
20:56وتزن عليه الليل
20:58والنهار
21:00يقولها يا وفا غير هالفكرة
21:02ان شاء الله يرزقنا يا وفا
21:04وهيد الله يخليك
21:06الله يخليك وانا سمعت انه
21:08في احدى المستشفيات
21:10هناك عندهم قسم
21:12للاولاد اللي رامينهم
21:14امهاتهم وكذا ونقدر نتبنى
21:16في ذاك الوقت ما كان فيه
21:18يعني ايام الدولة
21:20الاشتراكية ما كان فيه
21:22دور للرعاية
21:24او وزارة العمل
21:26او اجتماعية وكذا لا لا
21:28شؤون العمل وكذا لا
21:30كانت فيه مستشفيات
21:32ويكون فيها قسم
21:34للابناء
21:36اللي رامينهم اهاليهم
21:38طبعا مو شرط يكون
21:40يعني ابن يعني
21:42ابن خطيئة
21:44او ابن مجهول
21:46النسب او ابن لا لا لا
21:48مرات يكون امه وابوه
21:50صار عليهم حادث
21:52وما بقى الا هالولد
21:54الولد الصغير عمره سنة او اقل
21:56مثلا او مثلا الام
21:58لما
22:00ولدت ماتت في الولادة
22:02وما لقوا احد
22:04يجي يستلم الولد وتورطوا فيه
22:06ويحطونا فيها القسم مرات فيه
22:08يعني اكثر من حالة يعني مو شرط انه
22:10يكون فيه شيء او انه
22:12مجهول او
22:14فاهمين علي
22:16لذلك صارت تقول
22:18الله يخليك وصدقني في المستشفى
22:20في قسم هناك عند قسم
22:22الولادة وكذا حاطين
22:24يرعون بعض الممرضات
22:26يعني يدامون
22:28شفتات ويرعون
22:30مجموعة من الاطفال
22:32الله يخليك خلينا نروح نشوف
22:34يمكن نلقى
22:36فهو يعني
22:38علشان يخليها تسكت
22:40او انه يبين لها ان الموضوع
22:42جدا صعب
22:44فقال يمكن لما تشوفه بعينها
22:46تفهم شوي
22:48قال حاضر حاضر
22:50يأجلها مرة مرتين ثلاثة
22:52لين
22:54خلتها غصب يوديها
22:56وراحت معاه
22:58للمستشفى
23:00وراحوا للقسم هذا
23:02يشوفون ولا فعلا فيه مجموعة
23:04من الاولاد
23:06والبنات الصغار
23:08فيه ثلاث سنوات
23:10سنتين فيه اقل من سنة
23:12قالت
23:14لا انا ما بيبنت ابي ولد
23:16ابي ولد
23:18قلت بكرة عشان اذا كبر
23:20يعني يساعدك وكذا
23:24فصار وهو يطالع
23:26في هالاولاد وكسروا خاطرة
23:28يعني الموضوع
23:30مو بس موضوع تبني اصبح بالنسبة له
23:32يعني لا قال اخذ فيهم اجر
23:34وارعاهم
23:36وشاف
23:38يعني حطين
23:40مولود بلفه
23:42قال هذا ولد ولا بنت قالوا لا ولد
23:44زين وين والدته
23:46قالت والله والدته
23:48بعد ما ولدته وكانت عند الفلمسة
23:50اهربت وتركته واحنا عارفين هالطريقة
23:52هذه اكيد في شي خطأ
23:54اكيد كذا خايفة من اهلها
23:56والولد عندنا
23:58تورطنا
24:00قال زين خلص
24:02انا موافق اني اتبنه
24:04الولد هذا
24:06قالوا لا تروح هو شي
24:08اتقدم شهادة
24:10من رئيس الحي
24:12في ذاك الوقت
24:14كانت فيه
24:16لجان شعبية
24:18يروح لهم
24:20ويجيب منهم كتاب
24:22يعني حسن السير وسلوك
24:24وانه
24:26وضعه المادي
24:28يعني يسمح له انه يكفل
24:30طفل وانه
24:32يوفر له الحياة الكريمة
24:34قال حاضر اه فعلا
24:36اهو صالح معروف
24:38اهم من التجار يعتبر يعني
24:40صحيح ما هو تاجر غني حيل حيل
24:42لكن كان وضعه جدا ممتاز
24:44فرح حق رئيس الحي
24:46وقال له والله والنعم فيك يا صالح
24:48حاضر ويكتب انه صالح هذا
24:50رجل محترم جدا
24:52وصاحب اخلاق وحسن
24:54السير والسلوك
24:56ورجل وضعه المادي جدا ممتاز
24:58ويعتبر من تجار المدينة
25:00وكتب كل
25:02ياخذ الاورقه ويرجع لمستشفى
25:04قالوا لا ابدا ما عندهم مانع
25:06سووا له الاورقه
25:08ويسلمون الولد
25:10لزوجته وفا
25:12حتى صالح كان مبسوط
25:14ومرتاح
25:16وسموه رأفة هالولد
25:18يعني انه رأفة
25:20رأفة
25:22واخذوه معاهم البيت
25:24مبسوط
25:26وفا طائرة من الفرحة
25:30لكن بعد ما
25:32هدت الامور
25:34بدأ صالح
25:36يركز باللي سوا
25:38قال والله انا وضعت
25:40نفسي
25:42يعني محل
25:44للاسترحام
25:46وعطف
25:48الناس علي
25:50كل واحد الآن
25:52يشوف ان انا عندي
25:54ولد متبني
25:56رح
25:58اكسر خاطرة
26:00رح يعطف علي
26:02انا ماابي اكون انسان ضعيف
26:04امام الناس وكذا
26:06العالم عندها
26:08خمسة او عشر
26:10اولاد وانا اروح اتبنى
26:12ولد من مستشفى ما اعرف هذا
26:14لكن هالكلام صار يعني
26:16يقوله بينه وبين نفسه
26:18بينه وبين اصدقاء
26:20اللي يثق فيهم
26:22وفا طبعا
26:24كانت طائرة من الفرحة
26:26وصارت تربي
26:28وتهتم
26:30برعاية رأفة
26:32بشكل كبير جدا جدا
26:34والطفل هذا رأفة كبر
26:36وكأنه امير
26:38محاط بالدلال
26:40والرعاية
26:42في شكله ومظهره
26:44لبسه من اغلى لبسه
26:46واحسن الطلبات
26:48تجيبها لها
26:50واحسن المدارس
26:52ومهتم فيه بشكل كبير
26:54جدا جدا
26:56لدرجة ان عيون الناس
26:58صارت تراقب
27:00رأفة
27:02وتتبعه
27:04وتحسده
27:06وتغار منه
27:08شنو هذا الطفل هذا
27:10اللي طلع فجأ فيها العائلة
27:12مهتمين فيه
27:14خصوصا لما كبر صار عمره خمس سنوات ست سنوات
27:16صاروا الكل
27:18من الاولاد
27:20واهال الاولاد يحسدونه
27:22على مظهره وشكله
27:24واهتمامهم فيه
27:26ما عندهم اله الولد وابوه
27:28كل ما لو الله يفتح عليها
27:30اكثر واكثر
27:32والناس تدري ان هذا رأفة
27:34متبنينه
27:36مو ولدهم
27:38فالكل يفكر انه
27:40مستقبلا رأفة هذا
27:42اللي ابن
27:44الناس الاخرين اللي ما يعرفون
27:46شنو اصلا انه راح
27:48ياخذ الحلال كله
27:50خصوصا انه صالح
27:52بعد كبار
27:54وفاء ما عندها الا هالولد
27:56هذا رأفة اللي هو متبنيته
27:58طبعا
28:00عمام رأفة
28:02او عمامة بالتبني
28:06اللي هم احمد وسعيد
28:08من البداية ما كانوا موافقين
28:10لكن
28:12يعني غضوا النظر عن موضوع
28:14كيف اخونا الكبير ومسكين
28:16ما عنده اولاد
28:18لكن شوي شوي بدوا
28:20بدوا يفكرون في الموضوع
28:22هذا الولد بكرة
28:24بياخذ حلال اخونا كله
28:26كله
28:28وحتى زوجته هذي
28:30اللي ما جابت لأولاد
28:32بكرة اذا توفى صالح
28:34بتاخذ حلال اخونا
28:36ومعاها
28:38ولد الناس هذا
28:40فبدت
28:42تشتعل عندهم الغيرة
28:44وكانوا يدرون
28:46اولنا والدتهم
28:48الله يرحمه اللي توفت بعدين
28:50انها ما كانت راضية
28:52ولا متقبلة موضوع
28:54ان صالح يسكت
28:56وما يتزوج على وفا
28:58وكانت زعلانة ان
29:00ما يجيه عيال
29:02وحتى لما سمعت انه
29:04يبي يتبنى اصلا كانت رافضة الموضوع
29:06رفضة تام لكن يعني
29:08شو تسوي بعد الرجل
29:10يحاول انه يرضي زوجته
29:12ويرعاها
29:14وما يبي يتزوج عليها
29:16ويحبها وخاقات خلاص
29:18فكانوا حاقدين
29:20احمد وسعيد خصوصا
29:22لما يقارنون
29:24عيالهم
29:26برأفة
29:28رأفة يعني
29:30اللي يشوفه يقول هذا ولد
29:32ولد امير فعلا
29:34بلبسه بشكله
29:36حتى بشرته
29:38مبين عليه
29:40من هالبشرة
29:42لانه مو ولدهم
29:44عيالهم الصغار
29:46شلح ملح وهذا
29:48رأفة مبين عليه من
29:50بياضة
29:52وعيونها الكبار
29:54فظهر امه
29:56من عائلات
29:58اشكالهم
30:00مختلفة
30:02فكان مميز من بين
30:04اولادهم في المناسبات
30:06الكل يطالع يشوفون
30:08رأفة والكل
30:10يحسدها
30:12هذا الامر ما كان يدري فيه
30:14صالح
30:16ف
30:18بعد
30:20يعني سنوات شوي
30:22يعني كبر
30:24رأفة
30:26وصار عمره
30:28حوالي تسع سنوات
30:30وبدأ عليه
30:32يعني بدت شخصيته
30:34شخصية الولد
30:36المدلة
30:38اللي محد يرفض لطلب
30:40عمامه
30:42صار يكرهون شوف ده
30:44يوم العيام
30:48رأفة
30:50طلب من والدته
30:52فلوس علشان يروح
30:54للبقالة
30:56السوبر ماركت يعني
30:58اللي موجود في الحي
31:00وطبع ما حد يرفض له طلب
31:02اذا يبي شوكولاتة وحلويات
31:04من دون الاولاد
31:06ياخذ اللي يبي
31:08عطته الفلوس
31:10وكان اذا بيشتري من البقالة
31:12يشتري من بقالة عمه
31:14لكن كان يدفع
31:16الفلوس يعني
31:18وسعيد ما كان يعني
31:20يرده لنا الولد اصلا
31:22يدفع فلوس يعني يعتبر زبون له
31:24فوالدته
31:26كانت مأمنة
31:28لما يطلع خصوصا
31:30في وقت غروب الشمس
31:32يقول اصلا يبي يروح بقالة عمه
31:34يعني وين رايح تعطيه الفلوس ويروح
31:36ذاك اليوم
31:38سعيد وحمد موجودين
31:40في البقالة
31:42ويسالفون وكذا وكل يوم
31:44والثاني يجيبون طاري
31:46موضوع رأفة
31:48وموضوع اخوهم
31:50وموضوع
31:52الاملاك اخوهم
31:54وانه من بعد
31:56حياته وين تروح الاموال
31:58يعني يبي تقاسمون حلال
32:00اخوهم اهو على قيد الحياة
32:02اخوهم بعد مو ابوهم لا
32:04رغم ان اخوهم اصلا هو له
32:06الفضل بعد الله عزوجل
32:08بالحياة الكريمة الي هم فيها
32:10او الي اصلا طلعم على وجه الدنيا
32:12ولا كانوا اصلا فقارة
32:14لكن حقد
32:16وغيره وحسد
32:18ول على
32:20دخلت رأفة للبقالة
32:22ويطال السعيد
32:24احمد
32:26وما في احد موجود
32:30فدخل رأفة
32:32عمي كيف الحال
32:34ابي حلوياته صار يلم بهالحلويات
32:36ويحط فيها الكيس
32:38وسعيد
32:40يغمز للاحمد ها
32:42شرايك
32:44واحمد يقول له شنو
32:46قال انت
32:48اتفكر
32:50باللي انا فكر فيه
32:52قال له شنو
32:54قال له فرصة
32:56خلينا انت خلص منها
32:58ها
33:00يلا او يركض
33:02احمد ويسكر باب البقالة
33:06او يمسك سعيد
33:08رأفة
33:10اللي باعتباره انه ولد اخوه الكبير
33:14او يخنقه
33:16فجأة الولد انصدم اللي ماسكه عمه
33:18يعني باعتباره عمه يعني
33:20مأمن فيه
33:22او يخنق الولد
33:24ولا تحرك
33:26ولا تكلم ولا حتى
33:28مصدوم ومذهول
33:30من الموقف
33:32او يخنق رأفة
33:34حتى ان
33:36اغمع له بيته بيته
33:38طح بيته
33:40لين طح على الارض
33:42وعلشان يتأكد
33:44شوف الحقارة
33:46علشان يتأكد انه مات
33:48شال جثته
33:50وعنده شوال
33:52فيه فلفل
33:54الاحمر
33:58اعتقد يسمونه البسباس
34:00الخيشة هذا
34:02والشوال
34:04كان يعني
34:06ممتلق النصف
34:08من الفلفل الاحمر
34:10ويشيل
34:12رأفة هالولد هذا
34:14الصغير ويحطه في الشوال
34:16ويقفل عليه
34:18وصار شو يسوي
34:20صار يقفز
34:22فوق الشوال
34:24يبي يتأكد انه مات
34:26يبي يخنقه
34:28يخنقه داخل
34:30شوال الفلفل الاحمر
34:34ويقفز عليه
34:36بقدامه يعني برجوله
34:38الولد طبعا ما يتحرك
34:40لكنه يبي يتأكد انه انقطع نفسه
34:42لين
34:44خلاص يعني
34:46احكم اغلاق الشوال هذا
34:48ويسحب
34:50هالشوال ويخبيه بين
34:52البضايا اللي عنده داخل
34:54البقالة ويفتحون باب
34:56ولا كأنه فيه شي
34:58واحنا نجالس برا وسعيد
35:00يستقبل اي شخص يبي يشتري
35:02علشان يرتبون الامر
35:04وان الامر طبيعي وما فيه
35:06شي حاصل
35:10وفاء
35:12انتظرت نصف ساعة
35:14يعني المشوار هذا
35:16للبقالة ما يحتاج
35:18كل هالوقت ودائما
35:20تحذر ولا تهرب تروح بسرعة
35:22وتجي واقع لها حاضر
35:24نصف ساعة
35:26ساعتين
35:28طلعت برا عند الباب تلفت وين
35:30تفكر انه اشترى من
35:32البقالة وصار يجلس
35:34مع اولاد الحارة ولا شي
35:36ما في احد في الحارة
35:38راحت للبقالة شافت
35:40احمد وسعيد
35:42السلام عليكم
35:44رأفت شفتوا رأفت
35:46قال لا لا ما شفناه رأفت
35:48ما شفتوا شو ما شفتوا
35:50قال شو ما شفتوا
35:52ما جاء اشترى من هنا
35:54قال لا ما جاء ما اشترى
35:56شو وين راح
35:58وصارت تركض تركض
36:00انجنت
36:02وصارت تركض بالحارة من يمين
36:04لليسار وتصرخ تصرخ
36:06تقول يمكن احد من هالعائلات
36:08مستضيف رأفت عندها
36:10في البيت
36:12تروح عند الاولاد اللي تشوفهم يلعبون في
36:14اخر الحارة قالت يمكن رايح عندهم
36:16مافي تدور يمين
36:18تصرخ تصرخ
36:20حتى جاراتها
36:22شو فيك يا مرة تصرخ
36:24قالت رأفت ما ادري راح البقالة
36:26وبعدين اختفوا وصاروا الحريم يدورون
36:28معاها المساكين يدورون
36:30يدورون يدورون الرجاجيين
36:32يفزعوا الجيران
36:34حمدلسعيد قاعدين في البقالة
36:36جوه من
36:38الجيران قال
36:40انتم شو فيكم قاعدين في البقالة
36:42وهذه زوجة اخوكم تصرخ
36:44تدور على ولدها
36:46والحريم تدور ورجاجيين
36:48قاعدين في البقالة
36:50جاءت وسألتهم
36:52روحوا دوروا معاها يا جماعة شو فيكم
36:54قالوا حاضر حاضر
36:56وفعلا يطلعون يدورون
36:58وين الحين صالح
37:00صالح كان رايح لمدينة ثانية
37:02علشان عنده صفقة
37:04يعني بضاعة
37:06بيشتريها وكذا وجاي متأخر
37:08في منتصف الليل واللحارة
37:10مقروبة المدينة كلها
37:12مقروبة
37:14يدورون على ولد اسمه
37:16فتويا ينجن صالح
37:18الحين خلاص
37:20الولد متربع عنده تسع سنوات تقريبا
37:22يعني اعتباره ولده
37:24ما عنده غيره اصلا
37:26ومرتها قطعت نفسها من البكي
37:28والاصراخ وبلغوا الشرطة
37:30والشرطة جوا
37:32يوم وصلوا للشرطة
37:36سألوا
37:38على طول منه
37:40وفا اخر وحدة شافته
37:42قالت
37:44والله العظيم
37:46اني ارسلتها للبقالة
37:48وانا شاكة
37:50في احمد وسعيد
37:52حتى صالح غضب
37:54وضربها كف امام الناس
37:56شلون تتهمين اخواني
37:58قالت له والله العظيم
38:00اتهم اخوانك
38:02واخوانك اصلا من اول
38:04انا كنت خايفا منهم اصلا
38:06اخوانك نظراتهم غريبة
38:08لي والولدي والبيتنا
38:10والحياتنا
38:12ارمي نفسك يا مارا
38:14لا تتكلم عن اخواني
38:16الشرطة قالت له يا ابن الحلال
38:18خلينا نتأكد
38:20كلكم الان بالنسبة لنا
38:22مش تابع فيكم حتى انت
38:24انت وين كنت
38:26قال انا في المدينة الفلانية
38:28وانت يا وفا قالت انا كنت في البيت
38:30وعطيته فلوس وراحت للبقالة
38:32ورحت سألتهم في البقالة
38:34وهذا الشي هو اللي خلاني
38:36اشك فيهم
38:38سألتهم شفتوا رافض
38:40قلت شلون
38:42لو انه مثلا رافض
38:44راح لمكان اخر
38:46على الاقل هما شافوه لما جاء
38:48اشتره هما يقولون اصلا ما مر علينا
38:50هو وراح معاه الفلوس
38:52سألوا احمد وسعيد ما مر عليكم
38:54الولد قالوا ابدا احنا كنا
38:56في البقالة قالوا زين انت
38:58يا احمد
39:00شغلك غير واخوك سعيد عند البقالة
39:02انت ليش قاعد ويا سعيد
39:04قال ها
39:06قال ليش تارك شغلك وقاعد في البقالة
39:08الناس يقولون انت كنت موجود
39:10وحتى الجيران لما سألناهم
39:12قالوا احنا كنا ندور
39:14والغريب ان احمد وسعيد جالسين
39:16في البقالة ما طلعوا يساعدوننا
39:18في البحث يعني
39:20قالوا لا احنا اصلا
39:22قلنا الولد يمكن رايح عن صديقة
39:24ولا احد كذا
39:26وهي جت سألتنا فعلا وقلنا انا ما شفنا
39:30قالوا ماشي
39:32خلونا نفتش يلا علشان
39:34يعني نخلي المرأة تطمئن
39:36المرأة منهارة وتبكي وتصرخ
39:38وتمسك برجال الامن
39:40وتمسك بزوجها
39:42والكل قال خلاص
39:44هذي صارت منجنونة
39:46زوجها قولها ابنت الحلال عيب عليك فضحتين
39:48وتتهمين اخواني
39:50قالت انا متأكدة الله يخليكم
39:52شوفوهم اسئلوهم
39:54الشرطة قالوا يبقوا خلونا
39:56نفتش البقالة علشان
39:58يعني هي تطمئن
40:00قالوا تتهمون احنا واحنا عمامة
40:02قال ما يخالف
40:04احنا عرفنا ترى ان هذا اصلا ما هو ولدكم
40:06وانا متبني
40:08لا تقولي يا عمامك مع عمامك
40:10بعدها انتم مشتبه فيكم
40:12حالكم حال والده والدته
40:14خلونا نشوف البقالة
40:16قال فتش ما عندنا مشكلة
40:18دخلوا رجال الامن في البقالة الوضع طبيعي جدا
40:20ورجال الامن
40:22صاروا يفتشون يفتشون
40:24او تيجي تركض
40:26من وفاء وتدخل عليهم
40:28في البقالة
40:30قال الله يخليكم دورو شوفو مني
40:32من ناك
40:34قال الله بانتحار خلينا احنا نشوف
40:36قالت لا انا ادور معاكم
40:38صالح صار يترجى رجال الامن
40:40قال خلوها خلوها
40:42يعني خلص عقلها شوي
40:44يعني رح يزر
40:46خلوها يعني عشان تتأكد
40:48او تدخل ايه بنفسها
40:50صارت تتقلب سبحان ربك العالمين
40:52كأنه يعني يرشدها
40:54على مكان الولد
40:56صارت تتقلب بالشوالات
40:58الشوالات البذور الموجودة داخل
41:00داخل البقالة
41:02وصارت تتلمس بالشوالات
41:04وتحط ايدها على شوال
41:06الفلفل
41:08قال الله كأنه في شيء داخل
41:10هذا مو فلفل
41:12وصارت تصرخ
41:14وتفتح والله هذي
41:16جثة رأفت
41:20اهل القرية كلهم
41:22او اهل الحارة
41:24كلهم كانوا متجمعين عند باب
41:26البقالة
41:28واحمد وسعيد
41:30والشرطة والحريم والجيران
41:34وتصرخ
41:36منه وفاء يوم
41:38لقيت الولد
41:40وعلى طوله يطلعون والله الولد
41:42اصلا صاير ازرق ميت
41:46كانت صدمة
41:48مو للناس
41:50الموجودة
41:52مو للناس اللي تعرف
41:54ان هذول
41:56المتهمين الان بقتل ولدهم عمامة
41:58مو للمرأة
42:00اللي
42:02متبنية الولد مربيته تسع سنوات
42:04وتعتبره هو ولدها
42:06وتحبه وتموت فيه لا
42:08الصدمة
42:10اللي تعرف داها صالح
42:14اخواني
42:16يقتلون ولدي
42:18اخواني اللي انا ربيتهم
42:20انا اللي
42:22وانا صغير اشتغلت
42:24عشان اصرف عليهم
42:26انا اللي ما قصرت معهم
42:28انا اللي
42:30البقالة هذي اللي اقتلوا فيها ولدي
42:32انا اللي افتحتها
42:34وانا اللي مليتها بهالبضاعة
42:36وانا اللي زوجتهم
42:38وانا اللي حطيت لهم بيوت
42:40وهم اللي يقتلون
42:42مسكين
42:44وصيب بصدمة
42:46واغم عليه
42:48يعني وفاة تحملت
42:50الوضع وهما تحمل
42:52القوا القرض على احمد وسعيد
42:54ورفعوا جثة رأفة
42:56للمستشفى
42:58علشان يتأكدون
43:00او من سبب
43:02الوفاة
43:04والحريم اخذو
43:06هالمسكينة وفاة
43:08اللي صوتها وصل حتى
43:10القرى المجاورة
43:12خلاص المرة خلاص
43:14انتهت
43:16الناس كانت في حالة ذهول
43:18احمد وسعيد طبعا
43:24وجههم طاحت بالارض
43:26تفشلوا وانحرجوا
43:28واعترفوا على طول خلاص
43:30ما هم قادرين ينكرون
43:32خلاص واضحة كل شيء واضح
43:34احمد يقول
43:36والله كله منك يا سعيد
43:38وسعيد يقول له والله انت اللي عيتني
43:40وانت اللي سكرت الباب
43:42وانت اللي هيئت لي الموضوع
43:44وانت اللي دفعتني اصلا
43:46حبيبي احنا مش شاركين في هالجريمة
43:48خلاص وصاروا بعدين
43:50استوعبوا شوي
43:52وانه هذي نفس
43:54وانه الدنيا ما تسوى
43:56وانه احنا ظلمنا اخونا
43:58وانه ده الشي هذا كان
44:00يسعد اخونا احنا شلون دمرنا
44:02احنا شلون
44:04يعني اضرينا بالشخص
44:06الوحيد اللي ساعدنا في هالدنيا
44:08وهذي والله
44:10العظيمة مسيبة والله
44:12الطعنة لما تجيك من اي شخص
44:14غريب
44:16وانت ما بينك وبينه اي معروف
44:18بالله تتجاوزها
44:20عادي عادي جدا
44:22لكن يا خلا
44:24لما تجيك من شخص قريب
44:26وخصوصا شخص انت اللي ساعدته
44:28انت اللي جبت صوبك
44:30انت اللي هيئت
44:32لهالامر
44:34تكون الطعنة
44:36قاتلة
44:38فعلا هذا اللي صار مع صالح
44:40اللي سوا فيه اخوانه
44:42صراحة
44:44الغريب يستحي سويها
44:46ما كن بالطويلة
44:48احكموا على
44:50احمد وسعيد
44:52بالاعدام
44:54رغم انه صالح بعد ما
44:56افاق من الصدمة
44:58اللي هو فيها وتحسن وظعه
45:00راح قاله بالتنازل قالوا له حبيبي
45:02التنازل على منه
45:04اصلا هذا ما هو لدك عشان التنازل
45:06انت متبنيه
45:08وبعدين هذا قتل غيلة
45:10هذا قتل هم يعتبرون
45:12انه عمامة وكان واثق فيهم
45:14الولد ورايح مأمن فيهم
45:16وهم اغدروا فيه
45:18وبعدين شنو ذنب الولد وشنو الدافع
45:20ما في اي سبب
45:22انه يقتلونه اعدام ما فيها
45:24روحه تعال وهذا صار يترجعهم
45:26الله يخليكم هذول اخواني
45:28وعندهم اعيال وكذا
45:30قال له حبيبي انتهى الموضوع
45:32قبل ترى ما فيه
45:34لاوسطات
45:36ولا مجاملة
45:38ولا مجاملة ولا
45:40والاحكام كانت شديدة
45:42ويتمنى اعدام احمد وسعيد
45:44ويتولى صالح رعاية
45:46عائلة اخو
45:48احمد وعائلة
45:50اخوه سعيد
45:52اعيالهم وحريمهم
45:54خلاهم كلهم جنبه
45:56شي سوي
45:58صار اللي صار وهذا اللي
46:00يكتبه رب العالمين وهو ما له
46:02اي ذنب حاول وهو اللي راح
46:04قام يعني
46:06يقع البلاوي علشان
46:08ينقذ اخوانه
46:10من حكم الاعدام لكن ما قدر
46:14لكن
46:16اخذوا عندكم ها الصدمة
46:18بعد
46:20مرور
46:22سنتين
46:24والحزن
46:26والكآبة
46:28واللي
46:30اصيب فيها
46:32عائلة صالح
46:34يعني حتى يعني
46:36اقاربه كلهم كلهم
46:38وفاء
46:40يوم من الايام
46:42وطيح وفاء
46:44حست بدوخة وطاحت
46:46ينقلها لمستشفى
46:50خير يا دكتور
46:52اش صاير
46:54قال له مبروك
46:56زوجتك حامل
46:58شنو قال ايه نعم
47:00زوجتك حامل وفعلا
47:02بعد
47:04الحمل
47:06وتجيب لولد
47:08وتحمل السنة
47:10اللي وراها
47:12ورغم ان
47:14وفاء يعني
47:16كبرت شوي في الامر
47:18وصلت في
47:20اواخر الثلاثينات
47:22او الاربعينات
47:24وسبحان الله وتجيب لعيال
47:26او يفرح
47:28يفرح
47:30صالح
47:32وبدى يشعر
47:34بلذة الحياة
47:36من جديد
47:38رب العالمين عوضها
47:40ويمكن الصدمة اللي صارت فيهم
47:42هذي يعني ما
47:44عوضهم
47:46باللي صار يعني
47:48والخير اللي قدمه حق الناس
47:50وطيبة قلبه
47:52رب العالمين ما يخلي
47:54بني آدم
47:56صالح أحمد وسعيد
47:58ورب العالمين عوضه بالأولاد
48:00وأولاد أخوه
48:02وصاروا كلهم
48:04يعيشون في كنف
48:06صالح
48:08برعاية رب العالمين طبعا
48:10والآن تعتبر هذه العائلة
48:12من اكبر العائلات
48:14اللي يعني لها
48:16تواجد في
48:18مدينة الحوطة
48:20شمال العدن
48:22وهذه نهاية صالفتنا
48:24وفمان الله مع السلامة

Recommended