1920 - قصة شقة للإيجار !! سوالف طريق
-----------------------
نحن دائماً نتطلع لدعمكم وتشجيعكم، إنضموا لمجتمع 'سوالف طريق' لتكونوا جزءًا من رحلتنا المثيرة في استكشاف القصص الواقعية حول الجريمة وعمليات التحقيق والتحريات.
https://ko-fi.com/sawaliftariq
-----------------------
نحن دائماً نتطلع لدعمكم وتشجيعكم، إنضموا لمجتمع 'سوالف طريق' لتكونوا جزءًا من رحلتنا المثيرة في استكشاف القصص الواقعية حول الجريمة وعمليات التحقيق والتحريات.
https://ko-fi.com/sawaliftariq
Category
😹
FunTranscript
00:00السلام عليكم
00:02اليوم عندي لكم قصة
00:04رهيبة
00:06احصلت في بغداد
00:08عام 1993
00:10ميلادي
00:12في منطقة الغزالية
00:14وهذه المنطقة معروفة جدا
00:16في رجل يسمونه
00:18ابو خلود عنده بنتين
00:20الكبيرة خلود وبنت اصغر منها
00:24قرر ان يوم الايام
00:26انه يطلع من العراق ويروح الى ليبيا
00:28لديه عمل هناك
00:30وراتبه عالي
00:34فكلم زوجته
00:36سمعيني
00:38انا بروح الى ليبيا
00:40وبشتغل هناك
00:42او ممكن اغيب
00:44ممكن اجيبكم بعد سنة
00:46في اجازة
00:48وارجع مرة ثانية يكملوا شغلي
00:50في هالفترة انت
00:52انتبه على العيال والبنات
00:54قلت له ان شاء الله
00:56قلت له عشان
00:58يكون عندك مدخول تصرفين فيه
01:00للبيت
01:02انا رح اجر الدور العلوي
01:04بيتي هذا الدور العلوي
01:06اجره
01:08وتستفيدين من الايجار
01:10وانتم تسكنون في الدور الارضي
01:12قلت له ما في مشكلة
01:14البنات صغار
01:16وانا وياهم بروحنا
01:18يعني ما نحتاج بيت كبير
01:20وكلامك صحيح اجر اللي فوق
01:22لكن خل الموضوع
01:24الموضوع الايجار عندي انا
01:26لاني انا ما بأجر بيت
01:28او عائلة تكون عندهم اولاد
01:30اخاف على بناتي
01:32قاله شوفي انت عاد المؤجر المناسب
01:34انا ما عندي بانع
01:36رتب اموره وسافر
01:38طبعا ام خلود
01:40شنو شغلتها
01:42هي عندها فن الخياطة
01:44فتخيط الفساتين
01:46وهنفانيف حق البنات
01:48ومهنة الخياطة عند النساء
01:50رائجة جدا
01:52خصوصا في الدول
01:54والمناطق المحافظة
01:56لان اهل المناطق المحافظة
01:58دائما النساء
02:00ما تحب تروح للمحلات
02:02فتكون بالنسبة لها انها
02:04تروح للخياطة تكون جارتها
02:06افضل من انها تروح للسوق
02:08وتكون قريبة منها
02:10وحتى ان اجرتها تكون اقل
02:12بكثير من المحلات
02:14لذلك كالماشي يسوق اي واحدة تشتغل في الخياطة
02:16وفعلا هذا
02:18اللي حاصل مع ام خلود
02:20والناس تجيها ويعرفونها
02:22كل جاراتها وصديقاتها
02:24يخيطون عندها
02:26وبناتها تدرسهم
02:28وتحافظ عليهم وتصرف عليهم
02:30ويوم الايام
02:32طبعا يجونها مؤجرين كثير
02:34علشان يأجرون دور العلوي
02:36كانت ترفض
02:38اذا شافت عائلة كبيرة ترفض
02:40اذا عائلة فيها شباب ترفض
02:42يوم الايام
02:44جتها امرأة وعندها اربع
02:46من الابناء عيالها صغار
02:48وزوجها متوفي
02:50هذه انقال لها
02:52ام حمزة
02:54ادخلت على ام خلود
02:56وقالت لها يا ام خلود انا سمعت
02:58انه عندك يعني
03:00دور العلوي تبين تأجرينه
03:02وانا ابيه ومستعد
03:04ادفع الايجار وكذا وانا على فكرة
03:06موظفة وعندي
03:08يعني راتب زين لاني
03:10انا مديرة احد فروع البنوك
03:12وراتبي يعني
03:14بامكاني اني اسكر الايجار
03:16وعيالي صغار
03:18يعني ما رح نزعجكم
03:20ولا انه رح تأذي من عندنا
03:22وقالت لها اوكي
03:24واصلا الدور العلوي
03:26مفصول عن الدور الارضي
03:28يعني لها مدخل ومخرج
03:30بروحة
03:32شافت ام خلود انه هذي افضل مؤجرة
03:34يعني ممكن تقدم لها
03:36هالعرض
03:38اسكنت عندها
03:40وتدفع لها الاجر
03:42وتساعدها في مصاري في البيت
03:44وكذلك تشتغل في الخياطة
03:46وهذه ما شاء الله عليها
03:48ام حمزة مديرة احد فروع البنوك
03:50وراتبها ممتاز
03:52لكن
03:54عيالها الاربع الصغار
03:56فيهم شطانة
03:58مزعجين شوي لكن يعني شطانة اولاد
04:00وخصوصا الكبير
04:02حمزة
04:04المهم كانت تطوف
04:06تسمع ازعاجهم في البيت
04:08يراكضون فوق مثلا
04:10يصراخ يلعبون يغنون
04:12يتعذرون اهم موضوع هذا يعني
04:14اولاد صغار يعني عادي
04:16مرت السنين
04:18اكبروا العيال
04:20وكذلك
04:22اكبروا بناتها
04:24خلود تخرجت من الجامعة
04:26وتوظفت
04:28واللي اصغر منها ادخلت للكلية
04:30اعيال المؤجرة
04:32لهم وظفت البنك
04:34صاروا شباب كبار يعني
04:36بدت
04:38ام خلود تضايق
04:40من دخلتهم طلعت من البيت
04:42وعندها بنات كبار
04:44فمسكت ام حمزة وقالت لها يا ام حمزة
04:46انا ترى ما قصرت معاك
04:48وساكنة عندي صالك يعني سنين
04:50وانتي بعد
04:52يعني ملتزمة صراحة بدفع الايجار لكن
04:54اولادك اكبروا وانا عندي بنات
04:56كبار فنبعد
05:00على قولها تمزيت عن النار
05:02فشو في لك يعني مكان ثاني
05:04تعجرين فيه
05:06قالت لها ابدا يا ام خلود هذا حقك
05:08وانا اصلا يعني الحمدلله جمعتلي مبلغ
05:10وبشتري لي بيت فيه منطقة
05:12يعني بسيطة
05:14ممكن يضفني انا وعيالي
05:16الله يسهل عليك
05:18فعلا بعد شهرين طلعت
05:20ام حمزة مع عيالها
05:22وراحت اسكنت في بيتها اللي اشترتها
05:24وام خلود
05:26اسكنت فيه
05:28الدور العلوي
05:30يعني افتحتهم على بعض
05:32وخلت فوق الغرف حق بناتك
05:34الواحدة غرفة ويعني وسعوا على نفسهم
05:36وبما ان بنتها الحين موظفة
05:38وهي كذلك شغالة
05:40في الخياطة وعندها بنت
05:42الزغيرة هذي في الكلية يعني
05:44امورهم طيبة طبعا
05:46زوجها ابو خلود
05:48كل سنة ياخذ اجازة
05:50شهر شهر شوي يجيهم يزورهم
05:52يسلم عليهم محتاجين شي
05:54يرتب الامور ويمشي
05:56يرجع مرة ثانية الى ليبيا
05:58بعد فترة
06:00ولد
06:02المستأجرة
06:04اللي هي ام حمزة
06:06اللي هو حمزة الكبير
06:08كبر
06:10يبي يتزوج
06:12قال لما انا ابي
06:14اتزوج وشوفي دي بنت حلال
06:16وكذا قالت لا والله حاضر
06:18يولدي ان شاء الله
06:20بس يولدي ترى انت سوال فيك كثيرة
06:22ومشاكلك كثيرة شيطان الولد
06:24وبالعربي الولد صايع
06:26صايع ضايع ما عنده وظيفة
06:28معتمد على هالرواتب
06:30اللي امه كانت تجمعهم وانه عندهم بيت
06:32ومرات تلقى وظيفة وعشرة لا
06:34ودائما
06:36في مشاكل
06:38مع الناس مشاجرات
06:40ومادري شغل ما
06:42فقرر انه خلاص يبي يستقر
06:44ويبي يتزوج حالة حال الشباب واصدقاء
06:46اللي يتزوجوا
06:48بعدها قالت لا يولدي انا راح ادورلك
06:50بس الله يخليك
06:52ما بيك تفضحنا مع الناس
06:54يعني اذا شفنا بنت بنت ناس وبنت عالم
06:56ما تروح تسويلي مشاكل
06:58قال لا لا صدقيني راح اكون انسان جديد
07:00اتعدل واعدل نفسي من اخلاقي وسلوبي
07:02قالت لا ماشي
07:04ادورله ادورله
07:06ما لقيت
07:08ف
07:10يوم الايام
07:12قالت له يولدي شرايك
07:14بخلود
07:16قالها ايه خلود
07:18قالت خلود اللي كنا ساكنين عندهم
07:20في الغزالية
07:22ام خلود
07:24بنتها الكبيرة
07:26قال ايه والله خوش بنت
07:28قالت له موظفة
07:30والبنت حلوة
07:32بس عادت ان شاء الله يعطونا
07:34قالها ايه والله
07:36انا متأكد انه يعطونا
07:38لان احنا عشرة عمر وياهم
07:40ساكنين عندهم سنين طويلة
07:42وكانت بيننا معارف يعني
07:44فشو فيهم يمكن يوافقون
07:46على انهم يعطوني خلود
07:48قالت ما في معنى
07:50راحت
07:52لام خلود
07:54اللي كانت ساكنة عندها
07:56يا اهلا يا مرحبا
07:58شلونت يا ام حمزة شو الاخبار
08:00زارتنا البركة
08:02قالت والله يا ام خلود
08:04انا جاي اسلم عليك
08:06واحنا عشرة عمر من 30 عام ونعم فيك
08:08يا ام حمزة
08:10قالت يا ام خلود انا ولدي يدور
08:12على بنت حلال
08:14وصراحة انا ما راح
08:16القا افضل
08:18واجمل واطيب
08:20من بنتك خلود
08:22خلود سمعت السالفة
08:24وتدخل عليهم
08:26خلود طبعا
08:28دخلته ايه معصبة
08:30شلون
08:32تتجرى
08:34ام حمزة اللي كانت مستعجلة
08:36عندنا
08:38واللي ولدها هذا حمزة
08:40الصايع الضايع وتعرفها من ايام ما كان ساكن عندهم
08:42ولا شيطان
08:44ولا مكمل دراسته ولا عنده
08:46وظيفة ولا وتعرف انه
08:48وضح دعبان جدا لولا وظيفة والدته
08:50في البنك ولا كان يعني
08:52على الحديدة
08:54فدخلت على
08:56ام حمزة
08:58واللي جالس يصاروا فيها والدتها
09:00قالت ام حمزة يعني انت شل الجرأ
09:02اللي جاتك
09:04عشان تطلبيني انا لولدك حمزة
09:06انا اتزوج حمزة
09:08الصايع الضايع الفاشل
09:10اللي فيه وما فيه
09:12وانت على بالك احنا ما ندرب سوالفة ونعرفها وكذا
09:14وكذا
09:16انحرجت ام حمزة واسكتت
09:18وقالت ما يخالف
09:20والجال ما يعيبه الا جيبه
09:22وحمد الله احنا مكتدرين
09:24ونقدر يعني ندفع
09:26قالت لا لا الموضوع ما هو موضوع مهر
09:28انا متعلمة ومتخرجة من
09:30كلية وموظفة
09:32ولدك حتى الثانوية ما اخذها
09:34وانا اعرفها صاحب مشاكل
09:36واسلوبها زفت
09:38وقليل ادب
09:40اياما ولدك كانت يعني
09:42له تحرشات فيني وانا صديت
09:44الولد من اول
09:46وهو قليل ادب
09:48وكارها الولد
09:50يعني ولا تفكر فيه
09:52عصبت
09:54وبطت الجربة جدام
09:56والدت حمزة
09:58المهم والدت حمزة بعد ما
10:00اكسروا فيها تضايقت
10:02وقالت يا الله سامحوني
10:04واسف اني ضايقتكم
10:06وما كان قصدي كان قصدي اني اتشرف
10:08واخذ واحدة من بناتكم
10:10قالوا لا يا حياتي الله هلا حياتي اتفضل
10:12طلعت
10:14رجعت البيت وهي مضايقة
10:16وتبكي
10:18تبكي مو علشان
10:20الكلام اللي قالوه
10:22تبكي ان فعلا
10:24ولدها يفشل
10:26الولد يعني ما يشرف
10:28ولا يرفع الراس
10:30قالت يعني انا
10:32ربيت غلاط
10:34انا لهيت بهالدنيا بهالشغل ووظيفة
10:36وما اهتمت في تربية
10:38ولدي يعني صارت تلوم نفسها المسكينة
10:40او صارت البيت
10:42ولا ولدها حمزة
10:44ينتظرها
10:46هلا يما
10:48شلون ايش الاخبار طيبة
10:50ها بشري
10:52قالت شبشر
10:54انت متصدق ولا تغشم
10:56انا اصلا كنت متأكدة
10:58تسعين بالمئة انهم رايح يرفضونك
11:00او هم يعرفونك يعرفون سوالفك
11:02وخرابيطك
11:04شلون يوافقون بنت موظفة
11:06ومتعلمة تاخذ واحد مثلك صايع
11:08ضايع لا شهاده لا وظيفة
11:10لا بطيخ ولا قليل ادب بعد
11:12قال ليش صار يا يما تكلمي
11:14قالت صار فشلتني جدام الناس
11:16قالت البنت خلت علينا
11:18وقالت انا ما اخذ واحد صايع ضايع
11:20مثل ولدتك حمزة
11:22ومسحوا فيني الارض
11:24شنو
11:26مسحوا فيك الارض
11:28قالت ايه انت بعد
11:30تخلي احد يمدحني ولا يمدح تربيتي
11:32انت فشلتني انت كذا
11:34وتبكي
11:36تقول له يا ولدي
11:38ابيك تعدل ابيك يعني
11:40تصير مثل هالناس
11:42الطيبة اللي الناس لها سمعة
11:44يعني لا عندك شي انت
11:46واحد يمدحك فيه ولا
11:48وفوق هذا اخلاقك جزفت
11:50قال ماشي ماشي
11:52يعني
11:54اهم اهانوت وغلطوا عليك وكذا
11:56قالت ايه معلومهم صراحة
11:58قال ماشي ما يخلف
12:00سكنت
12:02طبعا هذا حمزة
12:04اوه بدون احد يتحرش فيه
12:06اوه اصلا يدور الشر
12:10هذي تحين امها
12:12وتقول عنها صايع ضايع حقد
12:14قال ماشي
12:16انا عارف شلون
12:18اخذ حقي
12:20واربي خلود امها
12:22راحت الصرفة
12:24وسوى نفسه
12:26كأنه يعني نسى الموضوع
12:28عدت الايام
12:30وصار
12:32يجهز
12:34له اليوم هذا
12:36يوم التكاب الجريمة
12:38يخطط
12:40عنده اثنين من اصدقاء اهو اساسا عنده عصابة
12:42عصابة سريقات
12:44عصابة اعتداء علي الناس
12:46عصابة يعني
12:48نسويها بالطقه
12:50كلم الرابع الاثنين
12:52قال لهم
12:54في عندي صيدة
12:56وهذه راح نطلع منها ذهب
12:58قال هنا وين
13:00قال في مرة
13:02تشتغل يعني خياضة
13:04وعندها فلوس
13:06طبعا ما قال لهم صالفة
13:08البنت خلود وانها رفضتها
13:10لا لا عشان نشجع الصحابة انه
13:12يشاركونها في الجريمة
13:14قالوا انه هذه عندها فلوس وانا سبق
13:16اني
13:18دخلت بيتهم لاني كنت
13:20اول ساكن في نفس البيت
13:22وعرف تفاصيله وعرف من
13:24اللي ساكن يعني
13:26الخطه متكاملة عندي فقط
13:28احتاج منكم
13:30المساعده وراح نقتني
13:32زوج هالمرة
13:34ندخل عليها ترى يشتغل في ليبيا
13:36ويرسل فلوس
13:38كثيرة
13:40والام تشتغل خياضة
13:42وعندها زباين
13:44وارباحها كثيرة
13:46وبنتها الكبيرة موظفة
13:48يعني ندخل
13:50ونسرق البيت
13:52نطلع بغنيمة محترمة
13:54قالوا لا بالعكس
13:56دام انك تعرف
13:58مداخل ومخارج البيت وظروفهم
14:00من اللي يساكن ومن اللي يدخل ومن اللي يطلع
14:02هذا افضل شيء
14:04ما عندنا مانع
14:06ويخططون لليوم
14:08اللي ينفذون فيه الجريمة
14:10اهو عارف ان
14:12النظام اللي كان عند
14:14ام خلود
14:16ان الصبح
14:18بنتها
14:20على طول تفطر وتروح
14:22لوظيفتها اللي هي خلود
14:24اللي اصغر منها
14:28تروح دائما
14:30والدتها ام خلود
14:32تروح الى محل مخبس وتجيب الصمون
14:34الصمون هم يقصدون فيه الخبس
14:36تجيب الصمون
14:38علشان تفطر بنتها اللي في الكلية
14:40وتوكل على تروح لكلية
14:42وتجلس ساعات بعدين
14:44ام خلود تستقبل زباينها
14:46اللي يجونها على الساعة 9
14:48على الساعة 10
14:50فاول ما شاف خلود
14:52طلعت من البيت
14:54هم يراقبون طبعا وهو اصدقاء الاثنين
14:56يراقبون البيت
14:58يذهب الى الداوام
15:00شوي
15:02ولا هذه
15:04ام خلود
15:06طالعة من البيت وين رايحها الى المخبز
15:08قال الان
15:10مافي داخل البيت الا بنت
15:12اللي هي الكلية
15:14هذي فرصتنا ندخل ليش
15:16لان ام خلود دايما اذا طلعت وتروح
15:18للمخبز
15:20ما تكفر الباب لان 볼تها داخل
15:22فا ما راح تتأخر
15:24تجيبها الصمون وترجع فالباب ترد غد
15:26يعني
15:28في هاللحظة دخل
15:30حمزة واصحاب الاثين
15:34بدوا يفتشون في البيت
15:36وصعدوا للدور الاول
15:38اللي اساسا هو كان ساكن فيه
15:40لانه عارف انهم خلاص
15:42يعني غرف البنات فوق
15:44ساكنين بنفس البيت كلها دورين
15:46وصعدوا فعلا ولا
15:48هذه البنت اللي طالبت الكلية
15:50للحين نايمة تنتظر امها
15:52لين تجيب لها هالاكل
15:54وصحيها علشان تجهز الجامعة
15:56وهي نايمة البنت
15:58تسمع صوات
16:00كان باعتقاد انها
16:02هذه امها راجع من الفرنير
16:04او يهجمون عليها
16:06الثلاثة
16:08اثنين يكتفونها
16:10وهذا حمزة
16:12يطبق على رقبتها
16:14او يخنق فيها
16:16والبنت تحاول تقاوم تقاوم
16:18تقاوم ما قدرت
16:20وفارقت الحياة
16:22يبي ينجز بسرعة ليش
16:24عارف ان الام رح ترجع الحين
16:26الخطة الحين
16:28ماشية مثل ما يبون
16:30اجهز على الاولى
16:32وينزلون ويتخبون ورا الباب
16:34ينتظرون ام خلود وهي راجعة
16:36وفعلا ام خلود المسكينة
16:38بعد ما طلعت من المقبز
16:40ومعها الصمون ومعها الاكل
16:42افتحت الباب
16:44اول ما ردت الباب
16:46ويهجمون عليها الثلاثة
16:48وبنفس الطريقة
16:50يخنقونها
16:52مكتفينها وواحد يخنق فيها
16:54لين ماتت
16:56الله يرحمه
16:58الحين
17:00ينتظرون منو
17:02ينتظرون خلود
17:04ترجع من الدوام
17:06لسه موضوع مطول
17:08هم الان في بداية الصباح
17:10ما رح يطلعون الا لما ترجع خلود
17:12خلود ترجع
17:14على الساعة دائما على الساعة ثلاث
17:16العصر على ما تطلع من الدوام
17:18الساعة الثلاث
17:20قالوا خلونا نرتاح ونقعد
17:22وننبسط ونسرق اللي نقدر عليه
17:24وننتظر البنت
17:26قالوا لا اصحابه
17:28ليش ننتظر البنت
17:30خلنسرق ونمشي قال لا لا
17:32الفلوس هذي اللي نسرقها حلال عليكم
17:34انا ابي البنت
17:36قالوا شو يعني انت ابي البنت
17:38قال انا ابي البنت هذي اللي راح ترجع
17:40الساعة الثلاثة يا ابن الحلال خلنمشي
17:42خلاص خذينا الفلوس
17:44قال لا انا اصلا هدفي البنت
17:46اه كيفك
17:48خلاص احنا لنا الفلوس
17:50وانت لك البنت قال ما عندي مانع
17:52موت قول لنا بعدين ابي فلوس
17:54قال لهم ابدا
17:56بس خلونا نقعد ونرتاح
17:58وننتظر البنت لين ترجع
18:00قالا ماشي اخذوا الصمون
18:02والفول واللبلبي هذي اللي امها
18:04اشترتها المسكين عشان تفطر بنتها
18:06اللي في الكلية وقاموا ياكلون
18:08يفطرون ومبسوطين
18:10وطبعا اسرقوا كل الاموال
18:12اللي موجودة في بيت ام خلود
18:14والجثث موجودة ولا هامهم شي
18:16وقاعدين
18:18بس راح انبال
18:20حمزة شي
18:22ان في
18:24الفترة الصباحية هذي
18:26مو دائما لكن
18:28في بعض المرات
18:30زباينها
18:32يمرون عليها
18:34خصوصا من النسوان القريبة من بيتها
18:36لان اي دوامها الفعلي
18:38اللي تستقبل فيه زباين دائما العصر
18:40من الساعة اربع العصر
18:42وليه اخر المساء
18:44لكن مرات الصباح يمرون خصوصا
18:46جيرانها وصديقاتها وكذا
18:48شوي
18:50ولا الباب
18:52في احد يضربه
18:54يطق الباب يعني
18:56يضرق الباب
18:58خاف حمزة
19:00نزل وصار يطالع
19:02من فتحة الباب
19:04ولا هذي جارتهم
19:08اسمها لمياء
19:10وهو بعد يعرفها ويعرف زوجها
19:12وهذي لمياء من
19:14احد العوائل المعروفة جدا
19:16في بغداد
19:18الناس واصلة ومناصف في الدولة
19:20اهو طبعا ما يعرفها يعرف ان هذي زوجة فلان
19:22اهو كان ساكن اساسا في البيت هذا
19:24ويعرف الجيران
19:26هذي يعرفها يعني من بعيد ان هذي
19:28زوجة فلان
19:30اللي ساكن بالجوار منهم
19:32جاية
19:34وتطرق الباب
19:36وظهر انها جاية حق ام خلود
19:38لانها دايما
19:40تمر عليها الصبح وتاخد منها
19:42فساتينها وخياطة وكذا
19:44يعني زبونة دايمة عند ام خلود
19:46فلما شافها
19:48مارد
19:50قال خليها طق الباب لحد ما تمشي
19:52ما رح افتح
19:54فعلا هذي لمياء
19:56ضربت الباب وضربت
19:58ماحد فتح لها قالت اكيد
20:00ان ام خلود ما هي موجودة
20:02وبنتها الكبيرة في الدوام
20:04والثانية في الكلية
20:06في البيت يمكن مافي احد
20:08دامت رجعت لبيتها
20:10هذي لمياء متزوجة
20:12وعندها ولد وبنت
20:14ولدها عمره اربع سنوات
20:16وعندها بنت عمرها سنة وشهرين
20:18تقريبا
20:20رجعت لبيتها
20:22والله نجاها
20:24من هالمجرمين
20:26وكل شوي تمر وحدة من هالزبايا
20:28ينتظر بالباب ماحد يفتح لها
20:30حمزة واقف عند الباب يراقب ينتظر منو
20:32ينتظر خلود رجع
20:34لما يشوف ان هذول من هالزبايا مايفتح الباب
20:36يضربون الباب
20:38يجلسون 5 دقايق 10 دقايق
20:40ويرجعون البيت
20:42الا لمياءها الجارة
20:44قررت انها تروح
20:46الى ام خلود مرة ثانية
20:48قالت الحين
20:50الساعة ثلاثة
20:52اكيد بنتها في الكلية رجعت
20:54وخلود رجعت من دوامها
20:56وام خلود اكيد موجودة
20:58قالت الولدة اللي عمره اربع سنوات
21:00اذا ابوك
21:02ابوك رجع من دوام
21:04وسأل عني قول لها انا موجودة عند جارتي
21:06ام خلود الخياطة
21:08وخذت معها بنتها
21:10الصغيرة اللي عمرها سنة وشعرين
21:12هذي ما تقدر تخليها
21:14خذتها معها وطلعت من بيته
21:16وهي طالعة وتصادف
21:18خلود توها نازلة من
21:20التاكسي على اول الشارع
21:22اهلين خلود يا مرحبا
21:24شلون هلا بالجارة
21:26قالت انا اتمشى وياه
21:28ورايحين البيت ام خلود
21:30تقولها يا خلود ترى انا من الصبح اضرب الباب
21:32وما حد يفتح لي
21:34قالت يمكن امي طالعة ولا شي
21:36قالت انا
21:38انتظرت قلت اكيد لما ترجعين
21:40انتي من دوام وامت شتكون
21:42موجودة ازوركم مرة ثانية المهم يتمشوا
21:44مع بعض وهي معها بنتها
21:46تمشى شوي شوي فا اول
21:48ما وصلوا الى البيت
21:50خلود عندها المفتاح
21:52الباب الخارجي وحمزة
21:54كان يطالع من فتحة الباب
21:56شاف انها خلود رجع مرة ثانية
21:58تخبى داخل البيت
22:00خلود افتحت الباب
22:02بيوت
22:04الغزالية ترى بيوتهم كبيرة
22:06وعندهم كراجات طويلة
22:08يدخلون من الباب يمشون
22:10نفس الحوش بعدين يدخلون البيت
22:12اغلب البيوت فيها احواش
22:14فافتحت الباب
22:16ودخلت من جهة الكراج
22:18ولمياء
22:20وبنتها تمشى شوي شوي
22:22دخلت وراها
22:24دقيقة دقيقتين
22:26يوم ادخلت المياء
22:28معاها بنتها
22:30وعدت الكراج
22:32وافتحت باب البيت
22:34وتشوف هالمنظر
22:36والله الشباب الثلاثة
22:38ماسكين خلود
22:40واحد يخنق فيها
22:42وصدمت هالمرة
22:44وبدت تصرخ وصارت تقولهم
22:46خلاص انا مالشغل انا مالشغل
22:48الله يخليكم خلاص والله ما راح اتكلم
22:50ولا راح اعترف عليكم
22:52ولا كأني شفتكم ولا كأنكم شفتوني
22:54خلوني امشي بس انا وبنتي
22:56قالونا تعالي تعالي
22:58حاولت انها تهرب
23:00امسكوها في وسط الكراج
23:02دخلوها البيت مرة ثانية
23:04خلوا طبعا اجزوا عليها
23:06او يمسكون لمياء الام هذي
23:08وهي ماسكة بنتها بيدها
23:10خايفة على بنتها
23:12وهم يحاولون ياخذون بنتها منه
23:14المهم ويطيح البنت بالارض ويمسكونها
23:16يضربونها ضرب لعينا قاومتهم
23:18وخنقوها لحد
23:20ما ماتت
23:22البنت
23:24افحطت من البكي
23:26البنت الامياء الزغيرة هذي
23:28تبكي تبكي تبكي
23:34يستوعب انه امه طاعت بالارض
23:36اكيد ما يعرف انه ماتت
23:38لكن شاف المنظر خاف
23:40وشافت شبابه
23:42فعلشان
23:44يسكتون البنت الزغيرة هذي
23:46واحد فيهم قال
23:48اخلقها اخلقها واذبحها
23:50شال جثة الام
23:52وحطها على الكنبة
23:54وجاب البنت
23:56وحطها على صدر امها
23:58طلعوا صدرها علشان
24:00ترضع من امها وفعلا البنت
24:02اسكتت بحضن امها
24:04واطمئنته
24:06هنا يرتاحوا منها البصرة
24:08وحمزة اجهز
24:10على خلود
24:12حاول انه يعتدي عليها لكن
24:14اصحابه قالوا له خلاص راح ننفضه
24:16الى الان احنا قاتلين
24:18اربعة خلينا نمشي
24:20احنا جينا للسرقة وخليتنا نقتل اربعة
24:22خلينا نمشي
24:24قال يلا يلا خلينا نمشي
24:28طلعوا اصحابه اثنيناتهم
24:30جدامه وهو
24:32الثالث لما طلع من باب
24:34الكراج سكر الباب
24:36انتبه
24:38على الجارة واحدة من الجارات
24:40واقفة جنب الحاجز
24:42اللي بين البيتين
24:44لكنها كانت مشغولة في تنظيف
24:46امام البيت
24:48فعلشان يبين لها انه
24:50الوضع طبيعي وانه احنا طلعنا من البيت
24:52لانه شافت اصحابه ثلاثة طالعين
24:54فعلشان يبين لها انه
24:56احنا طالعين من عندهم خلود
24:58قال يلا خالة
25:00السلام عليكم
25:02لكن
25:06هالولد هذا حمزة
25:08التغ
25:10يعني عنده مشكلة في اللسان احنا سميه التغ
25:12هي التغ
25:14في اللغة العربية
25:16التغ بمعنى انه عنده مشكلة في حرف
25:18الزاي والسين
25:20والصاد
25:22يعني اذا يقول سين يقول شين
25:24زاي
25:26صاد
25:28فلما قال امام الجارة
25:30قال يلا خالتي
25:32مع السلامة
25:34انتبهت
25:36وسمعت منه الجارة
25:38هالكلام هذا
25:40انه يقول يلا خالتي مع السلامة
25:42وهاذي الجارة
25:44يعني مار عليها واحد
25:46شذي التغ
25:48كان عايش عندهم في نفس البيت هذا
25:50هو الوحيد اللي كان التغ عندهم في الشارع
25:52وانتقل فلما سمعت الصوت
25:54كأنها شبهت على هالولدها
25:56صحيح انها ما تعرف ان هذا اسمه حمزة
25:58لكن تعرف فيه ولد هني كان عايش عندهم
26:00كان ساكن او مستأجر
26:02ومش هو هذا الولد
26:04التغ وهذا صوته وهذا
26:06لتغ مالته
26:08لكن ما
26:10يعني اشتبهت بشي
26:12شافت ان الامر عادي طبيعي يعني
26:14مار علي ام خلود
26:16وظهر امه مترشده ولا عنده شي
26:18يعني وهو طالع سلم عليها
26:22هو سكر الباب وراه
26:24ومش هو ولا احد انتبه على شي
26:28رجع زوج
26:30لم يقع
26:32للبيت
26:34يسأل الولد
26:36بعد طبعا تأخرت علي امه
26:38والولد صار يبكي في البيت بروحه
26:40سأل الولد
26:42وين امك
26:44وصار يبكي يقول امي طلعت
26:46ومنهار الولد
26:48قاله وين الولد ما هم يتذكر
26:50او ناسي او
26:52سبت انه في حالة بكاء
26:54وحزن نسى يقوله
26:56انها عن جارتنا ام خلود
26:58الخياطة نسى
27:00قاله امي طلعت وخلتني
27:02والولد فاحط من البيت
27:04حد ولده شوي قال اكيد رح تجي امه
27:06انتظروا لحد الليل
27:08ما رجعت لمياء
27:10وهذا صار يدور
27:12يسأل الجيران
27:14ما خلق احد حتى
27:16بيت ام خلود راح وضرب الباب
27:18ما حد فتح له
27:20وسأل سأل دور
27:22ما في اي اثر
27:24لزوجته لمياء
27:26وياخذ ولده ويروح الى المنطقة
27:28اللي ساكن فيه اهل
27:30زوجته اهل لمياء
27:32سألهم
27:34لمياء ما مرت عليكم
27:36قالوا لا ليش
27:38قال من الظهر
27:40طالع وكان تارك الولد
27:42بروحهم اخذ البنت معها
27:44وما حصلتها ولا رجعت البيت
27:46وسألت عنها الجيران ما حد يدري
27:48قال لا والله ما مرت علينا ولا شفناها
27:50اخاف انها
27:52موجودة حين في البيت وانت
27:54قال لا انا انتظرتها لحد الليل
27:56وجيت هنا عندكم قلت يمكن زايرتكم
27:58قالوا لا في شي صاير بينكم بينا
28:00قال لا والله ابدا
28:02يدورون ويدخله طبعا
28:04ولده عند اهل زوجته
28:06وصار يدور راح بلغ
28:08مركز الشرطة
28:10ويستنفرون خوال لمياء
28:12كلهم مناصب
28:14في الداخلية وناس معروفة
28:16ويستنفرون
28:18استنفار مطبيعي
28:20في الغزالية بالكامل
28:22وبغداد بالكامل
28:24اي مرفق او اي جهة حكومية
28:26صاروا يسألون مستشفيات
28:28مراكز الشرطة يسألون
28:30عن اي حادث
28:32ما لقولها اي اثر
28:34ام خلود النسكينة
28:36ما حد يسأل عنها غير زباينها
28:38يجون عندها يضربون الباب ما تفتح لهم
28:40يروحون بيوتهم
28:42لكن زوج لمياء
28:44اللي بلغ عمامها
28:46وخوالها وقولكم ناس واصلة
28:48اللي قلبوا الدنيا قلاب
28:50وهم يدورون
28:52عن بنتهم وين راحت
28:54ومعاها بنتها الصغيرة
28:56المهم وصلوا لليوم الثالث
29:00اثناء ما كانوا
29:02يبحثون
29:04الجدة اللي ماسكها
29:06ولد لمياء حفيدها
29:08تقول حق الولد
29:10تقول له حبيبي
29:12ماما وين راحت
29:14شنو قالت لك انت بتروح وين
29:16شنو كانت لافست تحاول ان تطلع منه اي معلومة
29:18ما يعرف امه وين راحت
29:20الولد فجأة تذكر
29:22قال راحت بيت
29:24خياطة
29:26قالت خياطة منو
29:28خياطة يعرف هذي دايما
29:30تقول له بيت ام خلود
29:32ام خلود الخياطة
29:34قال خياطة خياطة
29:36منو منو الخياطة
29:38منو تذكر
29:40يا حبيبي قال
29:42قريب عند بيتنا الخياطة خياطة مني خياطة
29:44مني
29:46لان الظاهر متعود انه مرات يروح
29:48يدنا الخياطة هذي قريبة
29:50وامه اصلا قالت له اذا
29:52جاء ابوك وسأل قول له رحت
29:54عند الخياطة ام خلود
29:56ولكن من
29:58البكي والخوف قاعد بروحه وطولت
30:00علي امه نسى الولد
30:02يوم قال حق جدتها
30:04ان امي قالتلي
30:06بروح الخياطة
30:08قالت
30:10لزوج لمياء
30:12قالت له يا حبيبي انت راحت
30:14سألت عند الخياطة قال اي خياطة
30:16قال ولدك يقول
30:18ان امه انبلغتها انها رايحة للخياطة
30:20قال شنو
30:22في خياطة صح
30:24في نفس الحارة اللي احنا فيها جارتنا ام خلود
30:26سألت ام خلود
30:28قال لا والله ما سألناها
30:30ويطير على طول هناك
30:32ومعاهم جمعة من اهله وجمعته
30:34الى بيت
30:36ام خلود يضرب الباب
30:38ما حد يفتحله
30:40طلعت الجارة
30:42اللي سمعت الولد وهو طالع من بيت ام خلود
30:44اللي يقول يلا معي خلامة
30:46عسى ما شرص
30:48صاير بهالليل
30:50سألوها قالوا الله يخليك ام خلود وين هي
30:52قالت والله ام خلود
30:54صال لها ثلاثة ايام والله ما بينت
30:56وانا كذلك يعني مريت عليها امس
30:58واليوم الصبح
31:00ما شفتها ما ادري وين راحت
31:02خير ان شاء الله عسى عسى عسى
31:04عسى بس يعني ما في مشاكل
31:06او في شي صاير
31:08قالوا والله يا حجي
31:10انا زوجتي لمياء
31:12كانت طالع من البيت قبل ثلاثة ايام
31:14وقال الولد هنها رايحة عند الخياطة
31:16ام خلود نبي نسألها بس
31:18قالت لا والله ما ادري يا ولدي
31:20قالت لكن ام خلود ما شفتها والله صالها حينها الثلاثة ايام
31:22قالها ماشي
31:24رجع يضرب الباب
31:26زين ام خلود ليش ما ترد
31:28توجه على طول
31:30الى مركز الشرطة
31:32قالهم ترى زوجتي من ثلاثة ايام
31:34بلغ الولد
31:36والولد ظهرت ويذكرنا
31:38رايحة عند الخياطة ام خلود
31:40ريحنا حق ام خلود الجارة تقول
31:42ما شافتها من ثلاثة ايام حتى الجارة خايفة عليها
31:44ويروحون معهم رجال الامن
31:46الى البيت اضربوا الباب
31:48ما حد فتح
31:50قاموا وكسروا الباب
31:52ويشوفون
31:54هالمنظر البشعه
31:56والله لم ياء
31:58مقتوله
32:00ومجلسين جثتها
32:02على الكنبة
32:04وبحضنها بنتها وكذلك
32:06البنت ميته
32:08الظهر البنت
32:10الصغيرة هذي ماتت من الجوع
32:12ثلاثة ايام وبيحضنها الميته
32:14مسكينه
32:16في الصالة خلود الموظفه
32:18مقتوله مرميه على الارض
32:20وداخل الغرفه
32:22والدة خلود
32:24الخياطة نفسها
32:26والدور الاول
32:28البنت اللي طالبت الكلية
32:30اربع جثث
32:32بالاضافه الى الطفلة اللي عمرها سنه وشارع
32:36الامر هذا عمل ضجه
32:40في الغزالية وفي بغداد بالكامل
32:42وصارت المطالبات
32:44واهل المياه
32:46اللي قلبوا الدنيا
32:48يمكن رب العالمين دخل اهل المياه
32:50علشان يجيب حق منو
32:52حق الغلبانة
32:54ام خلود
32:56استنفار كان على اعلى مستوى
32:58ما خلو احد
33:00الا دخلوه الاستجواب
33:02ومن ضمن
33:04اللي تم استجوابهم اللي هى الجاره
33:06الجاره منو
33:08اللي تسأل عن ام خلود تقول صالي ثلاثة ايام
33:10ما شفتها اسألوها
33:12اول مرة شفتها ومتى فقتها
33:14باي وقت بالضبط وكذا
33:16قالت والله فقتها
33:18اتصلها ثلاثة ايام كانت يعني كل يوم
33:20الصبح يا اما تجي عندي تشرب
33:22قهوة او اجي عندها تشرب قهوة
33:24بعد ما يروحن بناتها اللي تروح الوظيفة
33:26واللي تروح الكلية
33:28اول يوم انا قلت يمكن مشغولة
33:30ثاني يوم خليتها على واحد
33:32ثالث يوم انا اللي فقتها
33:34ضربت الباب ما هتفتحلي
33:36زين ما انتبهتي على شي
33:38مريب وكذا
33:40قلت لهم مبين يعني من التقرير
33:42تقرير طب الشارع يعني هم الوفاة
33:44طالها ثلاثة ايام تقريبا
33:46ما شفتي شي غريب قبل ثلاثة ايام
33:48قالت لا والله ابدا
33:50بس اللي اذكر قبل يعني
33:52ثلاثة ايام
33:54كان عندها زباين بس انا اللي
33:56معتاد عليهم الزباين كلهم النسوان
33:58من جيران
34:00يعني من بنات
34:02المناطق اللي حوالينا
34:04والبيوت اللي حوالينا
34:06الا ذاك اليوم
34:08طالعين من بيت
34:10ام خلود
34:12وطلعوا تقريبا على ساعة اربع العصر
34:14انا كنت موجودة برا
34:16انظف وكذا وانتبهت على الشباب
34:18الثلاثة لكن انا ما استغربت
34:20قلت ممكن يعني
34:22امه اللي مطرشتها يعني يجيب اغراض
34:24من ام خلود ولا شي لان الولد
34:26وهو طالع
34:28قال وصوت عالي يلا معي
34:30خلامة خالتي
34:32ام خلود
34:34حتى ان الولد
34:36قالوا له شنو
34:38قالت الولد التغ
34:40شنو تغ ايش تقصدين يعني
34:42قالت يعني لما قال السلام مع السلامة
34:44او قال حق ام خلود
34:46ما قالها بطريقة سري
34:48قالها يلا مع السلامة
34:50وانا والله اذكر
34:52ان في واحد
34:54كان ساكن عندنا هني
34:56وامه حتى مديرة بنك
34:58وكان
35:00ولدها الكبير هذا
35:02نفس الصوت سبحان الله ونفس
35:04قلت له من هذا
35:06قالت فلانة
35:08مديرة بنك الفلاني
35:10ويطيروا لها
35:12قالوا له وين ولدك
35:14قالت ولدي ليش صاير
35:16قال انا بيه
35:18قالت والله ولدي طالع بس
35:20يرجع دايما متاخر
35:22اخر الليل يجي تمشي مع ربعه
35:24وين ممكن تحصلها
35:26ممكن تحصلونها في المكان الفلاني المكان الفلاني
35:28المهم ما يعرف شن القصة
35:30ايه دورون عليه دورون عليه
35:32وينقون القف
35:34على حمزة ولقوا بنفس الوقت
35:36معاه اصدقاء الاثنين
35:38كانوا قاعدين على احد المقاهي
35:40يبون يتسمعون الاخبار
35:42شصار ما صار
35:44جابوا حمزة وربع الاثنين
35:46وجابوا الجارة
35:48الجارة ما تعرفت على حمزة
35:50لان هي فقط سمعت صوتها
35:52هي شافت الشباب الاثنين
35:54حتى انها مو مركزة عليهم
35:56قالت والله انا مو مركزة لكن تقريبا
35:58اشبه هذو الشباب الاثنين
36:00لكن الثالث
36:02انا خبت صوتها ما شبته لاني انا كنت
36:04انظف عند البيت
36:06قال والله تعال تكلم
36:08تكلم قالت ايه نعم نفس الصوت ونفس اللدغة
36:10وكان في واحد ساكن عندنا
36:12قال والله هذا وهو نفسه
36:14هذا هو حمزة ولد مديرة البنك
36:16اللي كان ساكن فيها المكان
36:18قالت ايوه
36:20هذا وهو او يمسكون
36:22حمزة ويدغدغون
36:24تدغدغ تكلم
36:26حمزة طبعا خلص
36:28خلص صوت العملية
36:30ويبطل جريمة
36:32قال ايوه
36:34انا اللي سويت الجريمة
36:36وانا اللي لعب فيني شيطان
36:38وانا كل هذا لاني انا احبها
36:40وكنت ابيها اتزوجها
36:42قال والله شنشنشن تزوج منو
36:44قالت تزوج خلود
36:46يعني الموضوع
36:48كله كان الاساس انك
36:50تنتقم من خلود وامها
36:52يعني مو لم ياء قال لا لم ياء
36:54هذا شنو قصتها
36:56لا اول مرة جيت اضربت الباب
36:58وانا شفتها من الفتحة يعني
37:00فتركتها
37:02ما فتحت الباب علشان ترجع
37:04ترجع بيدها
37:06لكن ايه اللي صممت ورجعت مرة ثانية
37:08مع جية خلود
37:10من الدوام
37:12ادخلت خلود وانجزنا المهمة
37:14لقينا لم ياء داخله مراها
37:16فاحنا حسين انها خلص راح تفضحنا
37:18وانا راح تكشف
37:20شخصيتنا فا قتلناها
37:22فوق
37:24النسوان اللي قتلناهم
37:26اهني انكشفت الحقيقة
37:28وانكشفت قصة
37:30ان هذا اصلا حمزة كان
37:32جاي متقدم
37:34قبلها بكم يوم
37:36طالب بيد خلود وانا خلود
37:38رافضتها وقايلة انه صاية ضايع
37:40وحاقد عليهم وعلمها
37:42لذلك جاب عصابتها واوهم
37:44العصابة بان الموضوع فقط
37:46للسرقة لكن لما
37:48خلاص يعني تورطوا معافي
37:50الجريمة وقتلوا
37:52اول شي طالبة الكلية
37:54وانتظروا عمها واقتلوها
37:56كشف لهم الحقيقة انه اصلا
37:58انا جاي فقط علشان انتقم
38:00من خلود وعمها
38:02لذلك اهم شافوا الموضوع
38:04خربانة شاركوه
38:06في قتل خلود
38:08جت وراها الجارة لمياء
38:10قاموهم واقتلوا لمياء وتورطوا
38:12معاه في هالقصة
38:14والمصيبة الكبيرة اللي سواها
38:16اعترف بكل
38:18التفاصيل واصدقائي اعترفوا
38:20وعلى طول
38:22تم حالتهم المحاكمة وحكمو عليهم
38:24بالاعدام وتم تنفيذ
38:26حكم الاعدام بعدها
38:28بشهرين واللي يسألني
38:30يقول لي ايش صار بعدين على
38:32ولد لمياء
38:34كبر ولد لمياء
38:36وتزوج
38:38وابوه بعد وفاة
38:40امه الله يرحمها لمياء مره طيبة
38:42طبعا
38:44بعد وفاتها تزوج اختها
38:46علشان تربي ولد لمياء
38:48لين كبر والانهم طبعا
38:50عايش وحمد الله
38:52وامورهم طيبة
38:54هذا نهاية صالفتنا وفاهمان الله
38:56مع السلامة